الخميس، 22 ديسمبر 2011

نشأة وحدات التعلم الرقمية :
يعد و ا ين هود نج أول من قدم مصطلح Learning Objects عام 1994م عندما أطلق على المجموعة العاملة في جمعية إدارة التعليم
بالكمبيوتر بأنها بناءات وحدات التعلم الرقمية .
لذا يعد مصطلح Learning Objects من المصطلحات الحديثة .
ان هذا المصطلح يدور حول كلمتين ليس بينهما صلة او تناسب وهما Objects وتعني الأشياء أو الوحدات
و Learningوتعني التعلم .
ويعتبر Objects مصطلح كمبيوترى ظهر في الكتابات المتضمنة في برمجيات النظم وبرمجيات التطبيقات ويشير إلى أي وحدة متميزة
وقائمة بذاتها وتظهر على سطح المكتب مثل الوحدات التالية :
ــ تطبيقات مثل معالج الكلمات word والجداول الممتدة وغيرها.
ــ المجلدات والملفات والبرمجيات .
ــ النص والرسائل والمذكرات ولقطات الفيديو والصوت .
ــ الطابعات وكارت الفاكس والرسام ومحرك الأقراص المدمجة .
كما يرى فريسين أن كلمة Objects من الكلمات الغامضة التي يصعب التعبير عنها باللغة اليومية , ويرجع أصلها إلى البرمجة الكمبيوترية
القائمة على وحدات وهي نمط من التكنولوجيا الفريدة .
والمصطلح العربي المناسب المقابل لـ Learning Objects هو العناصر أو الأشياء أو الكائنات أو المصادر أو المعينات أو وحدات التعليم
الرقمية .
على اعتبار أن كل منها يعد وحدة رقمية مستقلة يمكن استخدامها وإعادة استخدامها في موقف تعليمي مستقل .

هناك تعليق واحد:

  1. Why is it popular to play casino games in Vegas?
    The gambling industry has a 제주도 출장샵 rich history 제주도 출장안마 of making bets 안동 출장샵 and losing. In addition to being 동두천 출장안마 the largest casino operator in the 강릉 출장마사지 world, it also

    ردحذف