نشأة وحدات التعلم الرقمية :
يعد و ا ين هود نج أول من قدم مصطلح Learning Objects عام 1994م عندما أطلق على المجموعة العاملة في جمعية إدارة التعليم
بالكمبيوتر بأنها بناءات وحدات التعلم الرقمية .
لذا يعد مصطلح Learning Objects من المصطلحات الحديثة .
ان هذا المصطلح يدور حول كلمتين ليس بينهما صلة او تناسب وهما Objects وتعني الأشياء أو الوحدات
و Learningوتعني التعلم .
ويعتبر Objects مصطلح كمبيوترى ظهر في الكتابات المتضمنة في برمجيات النظم وبرمجيات التطبيقات ويشير إلى أي وحدة متميزة
وقائمة بذاتها وتظهر على سطح المكتب مثل الوحدات التالية :
ــ تطبيقات مثل معالج الكلمات word والجداول الممتدة وغيرها.
ــ المجلدات والملفات والبرمجيات .
ــ النص والرسائل والمذكرات ولقطات الفيديو والصوت .
ــ الطابعات وكارت الفاكس والرسام ومحرك الأقراص المدمجة .
كما يرى فريسين أن كلمة Objects من الكلمات الغامضة التي يصعب التعبير عنها باللغة اليومية , ويرجع أصلها إلى البرمجة الكمبيوترية
القائمة على وحدات وهي نمط من التكنولوجيا الفريدة .
والمصطلح العربي المناسب المقابل لـ Learning Objects هو العناصر أو الأشياء أو الكائنات أو المصادر أو المعينات أو وحدات التعليم
الرقمية .
على اعتبار أن كل منها يعد وحدة رقمية مستقلة يمكن استخدامها وإعادة استخدامها في موقف تعليمي مستقل .
Why is it popular to play casino games in Vegas?
ردحذفThe gambling industry has a 제주도 출장샵 rich history 제주도 출장안마 of making bets 안동 출장샵 and losing. In addition to being 동두천 출장안마 the largest casino operator in the 강릉 출장마사지 world, it also